Saturday 24 February 2018

فئة ب خيارات الأسهم


فئة B سهم.


ما هي "فئة B سهم"


أما أسهم الفئة ب فهي تصنيف للأسهم العادية التي قد تكون مصحوبة بحقوق تصويت أكثر أو أقل من أسهم الفئة أ. على الرغم من أن أسهم الفئة أ غالبا ما يعتقد أنها تحمل حقوق تصويت أكثر من أسهم الفئة ب، إلا أن هذا ليس هو الحال دائما: فغالبا ما تحاول الشركات إخفاء العيوب المرتبطة بامتلاك أسهم مع حقوق تصويت أقل بتسمية تلك الأسهم "الفئة أ" وتلك مع مزيد من حقوق التصويت "الفئة باء" ويرد وصف مفصل لفئات مختلفة من الأسهم للشركة في اللوائح والميثاق للشركة.


تراجع "فئة B سهم"


التصويت على حصة فئات.


يجب على المستثمر أن يبحث تفاصيل فئات أسهم الشركة عند النظر في الاستثمار في شركة مع أكثر من فئة واحدة. فعلى سبيل المثال، عادة ما تقوم شركة خاصة تقرر إصدار أسهم عامة بإصدار عدد كبير من الأسهم المشتركة، ولكنها قد توفر لمؤسسيها أو مدرائها التنفيذيين أو أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الفئة المختلفة من الأسهم المشتركة التي تحمل أصواتا متعددة لكل سهم. إن زيادة أسهم التصويت تمنح المطلعين الرئيسيين للشركة المزيد من السيطرة على حقوق التصويت ومجلس إدارة الشركة وإجراءات الشركات. ونظرا لأن المطلعين الرئيسيين قد يحافظون على أغلبية حقوق التصويت دون امتلاك أكثر من نصف الأسهم القائمة، فإن المطلعين قد يدافعون عن الشركة ضد عمليات الاستحواذ العدائية. وطالما أن أصحاب المصلحة الکبار الذین یملکون أسھم تصویت أکبر یقومون بإدارة الأعمال بنجاح، فإن المستثمرین الأفراد لا یحتاجون إلی القلق.


الاختلافات بين الفئة (أ) والفئة (ب).


ويوصي وسطاء صناديق الاستثمار المشترك بتكليف من الدرجة الأولى للمستثمرين الأفراد. الأسهم لديها حمولة، أو عمولة، يدفع المستثمرون عند شراء الأسهم. ويجوز للمستثمرين الذين يشترون أعدادا كبيرة من الأسهم، أو الذين لديهم أسهم في صناديق أخرى تقدمها نفس شركة الصناديق الاستثمارية، الحصول على خصومات على الحمولة. قد يكون للرسوم من الفئة ألف رسوم 12B-1 أقل، أو رسوم التسويق والتوزيع، من فئات الأسهم الأخرى.


وعلى النقيض من ذلك، لا توجد أية رسوم تحميل على أسهم الفئة ب. يدفع المستثمرون الذين يشترون أسهم الفئة ب رسوم عند بيع أسهمهم. ويجوز التنازل عن الرسوم عند عقد الأسهم خمس سنوات أو أكثر. وباإلضافة إلى ذلك، يمكن أن تحول أسهم الفئة ب إلى أسهم الفئة أ إذا تم االحتفاظ بها على المدى الطويل.


على الرغم من عدم وجود حمولة يعني يتم استثمار كامل سعر الشراء من الأسهم في صندوق الاستثمار المشترك، بدلا من وجود نسبة مطروحة مقدما، أسهم الفئة B لديها أعلى 12B-1 ورسوم الإدارة السنوية من أسهم الفئة ألف.


ماستركارد خيارات الأسهم.


Forex. pk - أسعار السوق المفتوحة - محول العملات - الرسوم البيانية العملة.


ماستركارد خيارات الأسهم الرئيسية الفوركس غوغفس.


ماستركارد إنكوربوراتد (ما) خيارات سلسلة - احصل على خيارات الأسهم الحرة ونقلت بما في ذلك سلاسل الخيار مع الدعوة ووضع الأسعار، للعرض حسب تاريخ انتهاء الصلاحية، ومعظم.


عرض الأساسية سلسلة خيار ما ومقارنة خيارات ماستركارد دمجها على ياهو المالية. الأسهم الخيار الممارسات غرانت. وقد اعتمدت لجنة التعويضات سياسة فيما يتعلق بمنح حقوق الملكية التي تتضمن إجراءات لمنع خيار المخزون.


وحدات الأسهم المقيدة. 9-1 عام. يكون للجنة سلطة منح وحدات الأسهم المقيدة بموجب الخطة في أي وقت أو من وقت لآخر. Mastercard شركة سعر السهم، ونقلت الأسهم والمراجعات العامة المالية من ماركيتواتش. . أسهم ماستركارد كسب بريماركيت بعد شركة يفوق توقعات الأرباح. ارتفعت أسهم ماستركارد. ماستركارد خيارات الأسهم · 3. ماستركارد. مزايا وميزات ماستركارد، بما في ذلك مزايا التأمين، ومزايا التقاعد،. إن الحوافز طويلة األجل) خيارات األسهم (ممكنة ألعلى المستويات الوظيفية.


ألباري الفوركس ويكيبيديا.


الحصول على معلومات مالية تفصيلية عن ماستركارد إنك (نيس: ما) بما في ذلك أسعار الأسهم في الوقت الحقيقي، والرسوم البيانية التاريخية والأخبار المالية، وكلها مجانا! المعلومات في هذه الصفحة تتعلق مخزون الفئة ب المملوكة من قبل. توزيعات الأرباح وعائدات البيع خيارات تسليم الدفع ل ماستركارد فئة B. 5 مايو 2018. باعت الرئيس التنفيذي لشركة "ماستركارد" أجاي بانغا 17 مليون دولار من الأسهم في الشركة هذا الأسبوع كجزء من خطة تجارية تم ترتيبها مسبقا.


فئة A سهم.


ما هي الفئة "أ"


تشير أسهم الفئة "أ" إلى تصنيف الأسهم العادية المصحوبة بحقوق تصويت أكثر من أسهم الفئة "ب"، التي عادة ما تعطى لفريق إدارة الشركة. على سبيل المثال، قد تكون حصة واحدة من الفئة أ مصحوبة بخمسة حقوق تصويت، في حين أن حصة واحدة من الفئة ب قد تكون مصحوبة بحق واحد فقط في التصويت. ويرد وصف مفصل لفئات مختلفة من الأسهم للشركة في اللوائح والميثاق للشركة.


تراجع "فئة A سهم"


فوائد إضافية من الفئة أ الأسهم.


وباإلضافة إلى ذلك، عادة ما تقدم أسهم الفئة) أ (مزايا معززة لحامل األسهم. وتشمل هذه الفوائد، بالإضافة إلى زيادة حقوق التصويت، أولوية توزيع الأرباح وتفضيلات التصفية. وھذا یعني أن الأشخاص الذین یملکون حصص الفئة (أ) في الشرکة یتم دفعھا أولا عند توزیع الأرباح ویتم دفعھا أولا في حالة الخروج.


فإذا كانت الشركة العامة، على سبيل المثال، لديها ديون وتباع إلى كيان عام أكبر، فإن جميع أصحاب الديون يدفعون أولا، إلى حين سداد الدين بالكامل. ثم يتم دفع حاملي أسهم الفئة أ. وفي بعض الأحيان، يمكن تحويل أسهم الفئة ألف إلى أكثر من سهم واحد من الأسهم العادية، الأمر الذي يعود بالفائدة على هؤلاء المساهمين. إذا تم بيع الشركة مقابل 5.00 $ للسهم، والرئيس التنفيذي للشركة تمتلك 100 فئة ألف سهم التي يمكن تحويلها إلى 500 سهم من الأسهم العادية، ومن المقرر أن يكسب 2500 $. بعد دفع جميع المساهمين من الفئة أ، يدفع المساهمين العاديين المبلغ المتبقي.


معلومات إضافية عن أسهم الفئة أ.


ال يتم بيع أسهم الفئة) أ (إلى الجمهور كما ال يمكن تداولها من قبل حاملي األسهم. وهذا، من الناحية النظرية، يسمح لفريق إدارة الشركة والمديرين التنفيذيين الرئيسيين الآخرين بالتركيز على الأهداف طويلة الأجل للشركة وعدم الإزعاج بمشاكل الوكالة التي قد تنشأ إذا كانت أسهم الفئة أ قابلة للبيع أو قابلة للتداول. وبطبيعة الحال، تحدث مشاكل الوكالة عندما يولي الشخص الأولوية للأهداف الشخصية على مبادرات الشركة التي يعمل بها.


خطة خيار الأسهم.


والهدف من خطة خيار الأسهم من بومباردييه هو مكافأة المديرين التنفيذيين مع حافز لتعزيز قيمة المساهمين من خلال تزويدهم شكلا من أشكال التعويض الذي يرتبط بزيادة في القيمة السوقية للأسهم التصويت الفئة باء الثانوية.


يخضع منح خيارات الأسهم للقواعد التالية:


فإن منح خیارات غیر قابلة للتنازل لشراء أسھم التصویت التابعة من الفئة ب لا یجوز أن یتجاوز، مع الأخذ بعین الاعتبار العدد الإجمالي لأسھم التصویت التتابیعیة من الفئة "ب" الجدیرة بالذکر بموجب أي ترتیبات تعویض أخرى قائمة علی الضمان من قبل المؤسسة، 224،641،195. وفي أي فترة سنة واحدة، لا يجوز إصدار أي من المطلعين أو شركائه عددا من الأسهم يتجاوز 5٪ من جميع أسهم التصويت الثانوية الصادرة وغير المسددة من الفئة ب.


وفيما يلي القواعد الرئيسية لخطة خيار الأسهم:


تمثل منحة خيارات الأسهم الحق في شراء عدد متساو من أسهم التصويت الثانوية من الفئة باء بسعر الممارسة المحدد؛ فإن سعر التمرين يساوي متوسط ​​سعر التداول المرجح لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب المتداولة في بورصة طوكيو خلال أيام التداول الخمسة التي تسبق مباشرة اليوم الذي يتم فيه منح الخيار؛ مدة أقصاها سبع سنوات وتصل إلى 100٪ في نهاية الذكرى السنوية الثالثة لتاريخ المنح. تتماشى فترة الاستحقاق لثلاث سنوات مع جداول الاستحقاق لخطط وحدة الإغاثة الإقليمية / وحدة دعم المشروع / وحدة الخدمات العامة؛ إذا انقضى تاريخ انتهاء صلاحية أحد الخيارات خلال، أو خلال 10 أيام عمل بعد انتهاء فترة التعطل، يمدد تاريخ انتهاء الصلاحية تلقائيا لمدة 10 أيام عمل بعد انتهاء فترة التعتيم؛ والرجوع إلى صفحات "إنهاء وتغيير أحكام المراقبة" لمعالجة خيارات الأسهم في مثل هذه الحالات.


وبالإضافة إلى ذلك، تنص خطة خيار الأسهم على أنه لا يجوز نقل أي خيار أو أي حق من حقوقه أو إحالته خلاف الإرادة أو وفقا لقوانين الخلافة.


قيود إضافية وغيرها من المعلومات فيما يتعلق دسوب 2018 وخطة خيار الأسهم.


بموجب شروط دسوب 2018 وخطة خيار الأسهم:


فإن إجمالي عدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تستحق القيمة من الخزينة، إلى جانب أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تستحق القيمة من الخزينة بموجب جميع ترتيبات التعويضات األمنية األخرى للشركة، في أي وقت، ال يجوز أن تتجاوز 10٪ من إجمالي األسهم الصادرة وغير المسددة) الفئة باء أسهم التصويت الثانوية وأسهم الفئة أ. اإجمايل عدد اأسهم التسنيف الثانوية من الفئة) ب (التي ميكن اإسدارها من اخلزينة اإىل املشتثمرين والرشكات الزميلة، باالإشافة اإىل اأشهم التشنيف الثانوية من الفئة ب املشتدرة من اخلزانة اإىل املشتثمرين والشركات الزميلة لهم مبوجب جميع ترتيبات التعويشات االأمنية االأخرى للموؤششة يف اأي وقت، لا تزيد عن 5٪ من إجمالي الأسهم المصدرة والمصنفة من الفئة باء. عدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب الصادرة من الخزانة إلى المطلعين وشركائهم، إلى جانب أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب الصادرة من الخزينة إلى المطلعين وشركائهم بموجب جميع ترتيبات التعويضات األمنية األخرى للمؤسسة خالل أي سنة واحدة لا يجوز أن تتجاوز نسبة 10٪ من مجموع الأسهم المصدرة من الفئة باء المصدرة والمعلقة. لا يمكن لشخص واحد أن يحتفظ بدوائر الضمان الاجتماعي التي تغطي، أو خيارات للحصول، حسب الحالة، أكثر من 5٪ من أسهم التصويت الثانوية من الفئة باء الصادرة وغير المسددة؛ وإجمالي عدد خيارات األسهم الصادرة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018) 29،195،107 خيارات أسهم (كنسبة مئوية من إجمالي عدد أسهم الفئة) أ (وأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تم إصدارها وغير المسددة كما في 31 ديسمبر) ، 2018، هو 1.3٪.


اعتبارا من 14 مارس 2017، والوضع كما يلي:


بما في ذلك عدد من 403،000 سهم تم إصدارها وفقا لممارسة خيارات الأسهم الممنوحة بموجب خطة خيار الأسهم لصالح المديرين غير التنفيذيين لشركة بومباردييه، والتي تم إلغاؤها اعتبارا من 1 أكتوبر 2003. إجمالي عدد الفئة باء المرؤوس أسهم التصويت التي تستحق بموجب خطة خيار األسهم، وقد ال يتجاوز دسوب لعام 2018، مع األخذ في االعتبار العدد اإلجمالي لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي تستحق أي قيمة أخرى بموجب أي ترتيب تعويضي آخر مرتكز على الضمان من قبل المؤسسة، 224،641،195.


الحق في تعديل دسوب 2018 أو خطة خيار الأسهم.


يجوز لمجلس الإدارة، رهنا بالحصول على الموافقات التنظيمية أو البورصة المطلوبة، تعديل أو تعليق أو إنهاء دسوب 2018 وأي من وحدات دس الممنوحة بموجبها أو خطة خيار الأسهم وأي خيار قائم على الأسهم، حسب الحالة، دون الحصول على موافقة مسبقة من مساهمي المؤسسة. ومع ذلك، فإن أي تعديل أو إنهاء من هذا القبيل سوف يؤثر على الشروط والأحكام المطبقة على خيارات الأسهم غير المكشوفة التي سبق منحها دون موافقة الخيارين المعنيين، ما لم يكن قد تم إنهاء أو ممارسة حقوق هؤلاء الخيارين وقت التعديل أو الإنهاء.


ويجوز لمجلس الإدارة، رهنا ولكن دون الحد من عمومية ما سبق:


إنهاء أو تعليق أو إنهاء 2018 دسوب أو خطة خيار الأسهم: إنهاء منح تمنح بموجب 2018 دسوب أو خطة خيار الأسهم؛ تعديل الأهلية والقيود المفروضة على المشاركة في دسوب 2018 أو خطة خيار الأسهم؛ تعديل الفترات التي يمكن خلالها ممارسة الخيارات بموجب خطة خيار الأسهم؛ تعديل الشروط التي يجوز منح الجوائز أو إنهاءها أو إلغاؤها أو تعديلها، وفي حالة خيارات الأسهم فقط؛ تعديل أحكام خطة دسوب لعام 2018 أو خطة خيار الأسهم للامتثال للقوانين السارية، ومتطلبات السلطات التنظيمية أو البورصات السارية؛ تعديل أحكام خطة دسوب لعام 2018 أو خطة خيار الأسهم لتعديل الحد الأقصى لعدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب التي يمكن طرحها للاكتتاب والشراء بموجب خطة دسوب لعام 2018 أو خطة خيار الأسهم بعد إعلان أرباح الأسهم، التقسيم الفرعي، أو التوحيد، أو إعادة التصنيف، أو أي تغيير آخر فيما يتعلق بأسهم التصويت الثانوية من الفئة باء؛ تعديل خطة دسوب لعام 2018 أو خطة خيار الأسهم أو جائزة بموجبها لتصحيح أو تصحيح الغموض أو الحكم الناقص أو غير القابل للتطبيق أو خطأ أو إغفال؛ وتعديل أحد أحكام خطة دسوب لعام 2018 أو خطة خيار الأسهم المتعلقة بالجوانب الإدارية أو التقنية للخطة.


ومع ذلك، وعلى الرغم مما سبق، يجب اأن يوافق مساهمو السركة على التعديالت التالية:


1. في حالة خطة خيار الأسهم أو الخيارات المعلقة:


تعديل يسمح بإصدار أسهم التصويت الفرعية من الفئة ب إلى أحد الخاضعين دون دفع مقابل نقدي، ما لم يتم وضع مخصص لخصم كامل لأسهم التصويت الثانوية من الفئة ب الأساسية من عدد أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب المحجوزة إصدار بموجب خطة خيار الأسهم؛ تخفيض سعر شراء أسهم التصويت الفرعية من الفئة باء فيما يتعلق بأي خيار أو تمديد تاريخ انتهاء أي خيار يتجاوز فترات الممارسة المنصوص عليها في خطة خيار الأسهم؛ وإدراج المديرين من غير الموظفين في المؤسسة على أساس تقديري كمشاركين في خطة خيار الأسهم؛ تعديلا يسمح للمختار باختيار خيارات غير الإرادة أو وفقا لقوانين الخلافة؛ وإلغاء الخيارات لغرض إصدار خيارات جديدة؛ ومنح المساعدة المالية لممارسة الخيارات؛ زيادة في عدد أسهم التصويت الفرعية من الفئة باء المحجوزة للإصدار بموجب خطة خيار الأسهم؛ وأي تعديل على طريقة تحديد سعر شراء أسهم التصويت الثانوية من الفئة ب، فيما يتعلق بأي خيار.


2. في حالة دسوب 2018 أو دسوس الممنوحة بموجبها:


تعديل يسمح للمشارك بنقل وحدات دسو، بخلاف الإرادة أو وفقا لقوانين الخلافة؛ و زيادة في عدد أسهم تصويت الفئة ب التابعة للخزانة المحجوزة للإصدار بموجب دسوب لعام 2018.


في 4 أغسطس 2018، وافق مجلس الإدارة على بعض التعديلات على خطة خيار الأسهم، والتي تمت الموافقة على التعديلات من قبل تسكس، ولكنها لم تخضع لموافقة المساهمين وفقا للأحكام المعدلة لخطة خيار الأسهم. وتشمل هذه التعديلات على وجه التحديد.


التغييرات التي تطرأ على الفترة التي يمكن خلالها ممارسة خيارات الأسهم أو إنهاؤها أو إلغائها في حالة وفاة أحد المشاركين دون أي تمديد للمدة الأصلية لخيارات الأسهم ("تغييرات إجراءات العمل الموحدة")، واعترافا بالرئيس و عمل الرئيس التنفيذي المكرس والجهود المتواصلة من أجل نجاح المؤسسة وتنفيذ خطتها التحويلية الحالية والتعديلات التي أدخلت على الفترات التي يتم خلالها تطبيق شروط الأسهم الفردية التي تمت الموافقة عليها أو الموافقة عليها من قبل، يجوز أن يمارس السيد ألان بلمار الرئيس والرئيس التنفيذي، ويغلق ويلغى ويعدل في ظروف معينة بعد توقفه عن العمل دون أي تمديد للمدة الأصلية لخيارات الأسهم ("تغييرات الرئيس التنفيذي" و " سوب التغييرات، "التعديلات").


تسري التغييرات في إجراءات العمل الموحدة على المنح الجديدة لخيارات الأسهم، فضلا عن خيارات الأسهم التي سبق منحها بموجب خطة خيار الأسهم إلى الحد الذي لا تمارس فيه هذه الخيارات بالكامل ولا تزال معلقة. وقد انعكست التعديلات على صفحة "إنهاء الأحكام وتغييرها".


حظر التحوط.


توفر مدونة الأخلاقيات القيود التالية على تداول أي أوراق مالية من بومباردييه:


يجب على الموظفين عدم الانخراط في أنشطة التحوط أو في أي شكل من أشكال المعاملات من الخيارات المتداولة علنا ​​في الأوراق المالية بومباردير، أو أي شكل آخر من المشتقات المتعلقة أسهم بومباردييه، بما في ذلك "يضع" و "المكالمات". ولا يجوز للموظفين بيع الأوراق المالية بومباردييه التي لا تملكها ("البيع القصير).


كما تنص خطة خيار األسهم على أنه ال يجوز للمستفيدين الدخول في أي معاملة من عمليات التسييل أو إجراءات التحوط األخرى.


إرشادات ملكية الأسهم.


وقد اعتمدت بومباردييه المبادئ التوجيهية لملكية الأسهم (سوغ) للمديرين التنفيذيين لربط مصالحهم مع مصالح المساهمين. تنطبق متطلبات سوغ على المجموعة التالية من المديرين التنفيذيين:


الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة. الرئيس والرئيس التنفيذي؛ رئيس قطاعات الأعمال. نائب الرئيس، تطوير المنتجات وكبير المهندسين، الفضاء؛ والمديرين التنفيذيين على درجات المرتبات المحددة التي تقدم تقاريرها مباشرة إلى الرئيس والرئيس التنفيذي، ورؤساء قطاعات الأعمال ونائب الرئيس لتطوير المنتجات وكبير المهندسين، الفضاء، حسب الحالة، والذين هم أعضاء في فرق القيادة .


ويطلب من كل من هؤلاء المديرين التنفيذيين بناء محفظة من أسهم الفئة "ألف" أو أسهم التصويت الفرعية من الفئة "باء" بقيمة تساوي على الأقل الحد الأدنى المطبق من راتبه الأساسي. وبناء على ذلك، فإن القيمة التي تساوي خمس مرات على الأقل مرتبهم الأساسي مطلوبة للرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي، ثلاثة أضعاف مرتبهم الأساسي لرؤساء قطاعات الأعمال، ومن ضعفين إلى ثلاثة أضعاف قاعدتهم راتب للمديرين التنفيذيين الآخرين تبعا لدرجة الراتب. يتم تحديد قيمة المحفظة على أساس القيمة الأكبر في وقت الشراء أو القيمة السوقية لأسهم بومباردير التي يحتفظ بها في 31 ديسمبر من كل سنة تقويمية.


لغرض تقييم مستوى الملكية، تتضمن بومباردييه قيمة الأسهم المملوكة بالإضافة إلى وحدات دسوس المكتسبة ومنح وحدات رسو صافي الضرائب المقدرة.


وبما أن أسهم بومباردييه لا يتم تداولها إلا بالدولار الكندي، فإن المرتب الأساسي الفعلي يستخدم على قدم المساواة مع المديرين التنفيذيين الذين يدفعون بالدولار الكندي أو الدولار الأمريكي. وبالنسبة للمديرين التنفيذيين الذين يدفعون بعملات أخرى، يستخدم المرتب الأساسي عند نقطة الوسط في جدول المرتبات الكندية لمنصبهم المماثل في كندا كأساس لتحديد هدفهم في ملكية الأسهم.


ولا توجد فترة محددة للوصول إلى هدف ملكية الأسهم. ومع ذلك، ال يسمح للمديرين التنفيذيين ببيع األسهم المكتسبة من خالل تسوية وحدات رسوس / وحدات الدعم األولية أو ممارسة خيارات األسهم الممنوحة في أو بعد يونيو 2009 أو بعد أن تصبح خاضعة ل سوغ حتى يصلوا إلى هدفهم الفردي باستثناء تغطية تكلفة والحصول على الأسهم والضرائب المعمول بها.


ما الفرق بين أسهم الفئة أ والأسهم العادية الأخرى من أسهم الشركة؟


الفرق بين أسهم الفئة (أ) والأسهم العادية الأخرى من أسهم الشركة هو عادة مقدار حقوق التصويت المعينة. معظم الأسهم المصدرة هي أسهم عادية. إن األسهم العادية هي حصة ملكية في الشركة وتحق للمساهمين في جزء من األرباح المكتسبة. وعادة ما يمنح المستثمرون في الأسهم العادية صوتا واحدا على الأقل لكل سهم لديهم. وتستخدم هذه الأصوات لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة والتأثير على قرارات الشركة. إذا وقعت شركة في حالة إفلاس ويجب تصفية، المساهمين الأسهم العادية هي الأخيرة التي تدفع بعد الدائنين وحملة السندات والمساهمين المفضلين.


فئات الأسهم.


نظريا، يمكن للشركة إنشاء أي عدد من فئات أسهم الأسهم العادية. والسبب في اختلاف الطبقات هو رغبة الشركة في البقاء على حق التصويت مع مجموعة معينة من الناس. عندما يتم تقديم أكثر من صنف واحد من الأسهم، فإن الشركات تعينها تقليديا على أنها الفئة أ والفئة ب، مع أسهم الفئة أ التي تحمل حقوق تصويت أكبر من أسهم الفئة ب. قد تقدم أسهم الفئة أ 10 حقوق تصويت لكل سهم محتفظ به، في حين تقدم أسهم الفئة ب واحدة فقط. هذا ليس هو الحال دائما ويعتمد كليا على كيفية قررت الشركة هيكلة مخزونها.


يجب على المستثمرين البحث في كيفية تصنيف الشركة لأسهمها قبل شراء الأسهم لتحديد أفضل كيف يرغبون في الاستثمار في الشركة. عند وضع مسألة حقوق التصويت جانبا، فإن فئات مختلفة من الأسهم العادية تحمل دائما تقريبا نفس حقوق الملكية في الشركة، وبالتالي، حقوق مماثلة للمشاركة في أرباح الشركة. بالنسبة لبعض المستثمرين، قد يكون مبلغ الأسهم التصويت الممنوحة للمستثمرين قلقا بالغا، طالما أن المستثمرين يعتقدون أن أولئك الذين يتمتعون بأكبر قدر من التصويت هم الذين يتخذون قرارات جيدة، مما يؤدي إلى كفاءة تشغيل الشركة وزيادة مطردة في العائد على الأسهم، أو العائد على حقوق المساهمين.


الأسهم الممتازة.


فئات مختلفة من الأسهم المشتركة هي تمييز منفصل عن ذلك بين الأسهم المشتركة والمفضلة. األسهم املميزة هي نوع مختلف من األصول، التي تعطي أولوية ألصحابها عندما يتعلق األمر بدفعات توزيعات األرباح أو في حالة التصفية.

No comments:

Post a Comment