Sunday 4 February 2018

سوق المشتقات المالية


مشتقات الفوركس.


وبفضل السيولة التي لا مثيل لها والمنافسة في سوق الفوركس، تسمح عملات التداول أيضا للتاجر بالاستفادة من عدد من الأدوات الأخرى التي تستخدم العملات كأصل أساسي.


وقد أدى التداول النشط في العديد من هذه المشتقات إلى زيادة تعزيز وضع العملات باعتبارها واحدة من أكثر الأصول تداولا في العالم.


إن معظم المشتقات غير العادية، وخاصة الخيارات الغريبة ومنتجات أسعار الفائدة، تتداول حاليا في المقام الأول في سوق الفوركس أو سوق العملات الأجنبية خارج البورصة بين البنوك الكبرى والزبائن من الشركات والمؤسسات.


أنواع مشتقات الفوركس.


تتضمن بعض األدوات المالية التي لها قيم مستمدة من أسعار صرف العمالت األجنبية المشتقات التالية:


العملات الآجلة خيارات العملات، كل من الفانيليا و إكسوتيكش تبادل العملات صناديق المتداولة أو صناديق الاستثمار المتداولة عقود الفوركس للفرق أو العقود مقابل الفروقات العقود الآجلة العملة سعر الفائدة الصفقات الفورية.


ويمكن استخدام هذه الأدوات المشتقة في اتخاذ الوظائف ذات الصلة بفوركس من تلقاء نفسها أو في توليفات.


في كثير من الأحيان، يمكن استخدام مزيج استراتيجي يستخدم واحد أو أكثر من الأدوات المشتقة المذكورة أعلاه جنبا إلى جنب مع مراكز الفوركس الفوري من قبل تجار الفوركس لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، وتقليل المخاطر، وضبط عموما المخاطر العامة.


اثنين من مشتقات الفوركس التي غالبا ما يتم تداولها في البورصات، وبالتالي فهي متاحة أيضا للعديد من تجار الفوركس الفردية، وتشمل العقود الآجلة للعملات والخيارات. وسيتم تناولها بمزيد من التفصيل في الأقسام أدناه.


تداول العملات الآجلة.


وكانت العقود الآجلة للعملات هي الطريقة الرئيسية التي اتخذ بها تجار العملات الفردية مواقفهم قبل أن يصبح وسطاء الفوركس بالتجزئة متاحا على نطاق واسع. يتداولون على أرضية التبادلات مثل سوق شيكاغو الدولي للسوق النقدي أو إم.


ويتم تداول كل عقد آجل للعملات الآجلة لتاريخ تسليم مستقبلي موحد، وغالبا ما يتم استحقاقه على أساس ربع سنوي، ومن ثم يكون هناك تسعير مماثل لعقد صريح آجل يتم تسليمه في نفس تواريخ القيمة.


العقود الآجلة للعملات يمكن أن يتم تداولها بشكل نشط عن طريق الشراء أو البيع عن طريق التبادل الذي تتداول فيه. ترتبط قيمها بشكل مباشر بالأسعار المقابلة السائدة في بقعة أوتك الأكبر وسوق الفوركس الآجل.


إن مراقبة العقود الآجلة للعملة على أرضية التبادل يمكن أن تكون مسارا مربكا. أول شيء يتبادر إلى الذهن هو حزمة من الحيوانات البرية عويل وجعل الإيماءات على بعضها البعض.


ومع ذلك، فإن الفوضى سطحية في أحسن الأحوال، لأن كل شيء تقريبا يحدث في حفرة التداول مدبرة بعناية لتوفير عمليات إعدام فورية وأسعار عادلة لكل من التجار المحليين وللتداول خارج الأرض.


خيارات العملات.


تتداول خيارات العملة الأمريكية عادة على التبادلات الآجلة مثل بورصة شيكاغو إم، حيث تكون الخيارات على العقود الآجلة. خيارات التجارة الأخرى التجارة في البورصات مثل بورصة فيلادلفيا حيث أنها مماثلة للخيارات المتداولة في السوق أوتك بين البنوك التي تميل في المقام الأول إلى أن تكون الخيارات النمط الأوروبي.


الفانيليا خيار العملة الاختلافات.


وقد وفر سوق خيار العملة الفانيلا أوتك بعض الحلول الإبداعية لاحتياجات المضاربين والتحوط. ويرد أدناه وصف لبعض الخيارات الأكثر شيوعا.


مذكرة العملة & # 8211؛ وهو عقد خيار عملة يتم تداوله في سوق أوتك وغالبا ما يكون لفترة استحقاق أطول من أكثر من سنة واحدة. العملة طوق & # 8211؛ مجموعة الخيار الشعبي التي تنطوي على شراء في وقت واحد من مكالمة وبيع وضع، أو العكس بالعكس. وعادة ما يتم تحديد أسعار الإضراب من المال وعلى مسافة مماثلة من السعر الآجل حتى لا تكون هناك تكلفة صافية للاستراتيجية. أيضا يسمى أحيانا عكس المخاطر.


وعلاوة على ذلك، فقد توسع سوق خيارات العملات أوتك مؤخرا لتشمل مجموعة واسعة من الخيارات الغريبة مثل:


متوسط ​​خيارات الأسعار & # 8211؛ تحديد معدلها الأساسي من خلال عملية تنطوي على حساب متوسط ​​بعض سعر الصرف الملحوظ الذي يتم أخذ عينات منه على فترات دورية. متوسط ​​إضراب الخيار & # 8211؛ تحديد أسعار الإضراب من خلال عملية تنطوي على حساب بعض سعر الصرف الملحوظ الذي يتم أخذ عينات منه على فترات دورية. الخيارات الثنائية & # 8211؛ كما أنها تسمى أحيانا الخيارات الرقمية، فإنها توفر حاملا مع عائد ثابت إذا كان سعر الإضراب أفضل من السوق السائدة عند انتهاء الصلاحية، أو الثنائيات النمط الأوروبي، أو في أي وقت خلال حياتها، للثنائيات النمط الأمريكي. خيارات خروج المغلوب & # 8211؛ يتوقف عن الوجود عندما يتداول مستوى الزناد محددة مسبقا خلال حياتهم. نوكين أوبتيونس & # 8211؛ يبدأ في الوجود عندما يتداول مستوى الزناد محددة مسبقا خلال حياتهم. سلة الخيارات & # 8211؛ هي مماثلة لخيارات النمط الأوروبي الفانيلا، إلا أن سعر الإضراب ومعدلها الأساسي يتم تحديدها بالرجوع إلى سلة من العملات التي سيتم احتساب القيمة المرجحة من العديد من العملات العداد مكون في عمله الأساسي.


العملة تبادل أسعار الفائدة: اتفاق لتبادل المدفوعات الدورية المتعلقة بأسعار الفائدة بين العملات. يمكن أن تكون ثابتة لتطفو، أو العائمة العائمة على أساس مؤشرات مختلفة. تتضمن هذه المجموعة تلك المقايضات التي يتم إطفاء أصلها الأصلي وفقا لجدول زمني ثابت وباستثناء أسعار الفائدة. العملة سوابتيون & # 8211؛ خيار أوتك يمنح المشتري الحق ولكن ليس الالتزام بالدخول في مبادلة أسعار الفائدة على العملات. تتضمن مثل هذه المقايضة التزام بين األطراف المقابلة لتبادل تدفقات دفع الفائدة بعملات مختلفة إلطار زمني محدد وأيضا لتبادل المبالغ الرئيسية بعملات مختلفة بسعر صرف محدد في تاريخ االستحقاق.


عقود الفوركس للفرق أو العقود مقابل الفروقات.


العقود مقابل الفروقات هي اتفاقيات صرف أجنبي يتم تسويتها نقدا في تاريخ استحقاقها. وهذا يعني أن القيمة الصافية للعقد فقط، وليس مبالغ العملة الرئيسية، سوف يتم تسليمها للطرف اآلخر الذي يظهر الربح عند االستحقاق.


يمكن تداول العقود مقابل الفروقات مقابل القيمة أو القيمة في يوم عمل آخر محدد في المستقبل.


عقود تبادل أسعار الفائدة.


وتشمل هذه املنتجات عموما أخذ شكل من أشكال التعرض ملخاطر أسعار الفائدة، باإلضافة إلى مخاطر العمالت.


بيان المخاطر: تداول العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. هناك احتمال أن تفقد أكثر من الإيداع الأولي. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك.


ما هو مشتق؟


في مجال التجارة والتمويل، تعتبر المشتقة أداة تستخدم لالستثمار من خالل عقد. قيمته & # 8220؛ مشتقة & # 8221؛ من (أو بناء على) مادة عرض أخرى، يشار إليها عادة بالأصل الأساسي أو ببساطة & # 8220؛ والأساس. & # 8221؛ وبعبارة أخرى، فإن عقد المشتقات ھو اتفاق یسمح بإمکانیة شراء أو بیع نوع آخر من الأدوات المالیة أو الأصول غیر المالیة. تتضمن األنواع الشائعة لعقود المشتقات الخيارات، العقود اآلجلة، العقود اآلجلة والمبادالت.


ومن بين الأنواع العديدة من الأصول الأساسية التي تستخدم عادة مع المشتقات تشمل الأسهم أو مؤشرات الأسهم والأوراق المالية ذات الدخل الثابت والعملات والسلع والأحداث الائتمانية وحتى أنواع أخرى من المشتقات. يتم استخدام عقود المشتقات عادة من قبل المستثمرين لغرض المضاربة أو التحوط ضد التغيرات المستقبلية المحتملة في عوامل السوق، وبالتالي مقابل القيمة السوقية المستقبلية لألصل المعني.


والقيمة الخاصة لعقود المشتقات مقارنة بعقود التجارة المباشرة للموجودات الأساسية هي أنها تسمح بنقل المخاطر من الأفراد أو الكيانات الأقل استعدادا أو القدرة على إدارتها إلى أولئك الذين هم أكثر استعدادا أو قادرين على إدارتها. كما أن عقود المشتقات المالية غالبا ما تتطلب استثمارا نقديا أوليا أو حتى بدون استثمار أولي، ويتم تسويتها في تاريخ مستقبلي من المشترين & # 8217؛ والبائعين & # 8217؛ الالتزام بالعقد.


تخضع المشتقات إلى & # 8220؛ صافي التسوية & # 8221؛ من خلال تسليم أو عدم تسليم الأصل الأساسي. ومع ذلك، فإن املراكز يف املعامالت التي تتضمن عقود املشتقات غالبا ما يتم إغالقها قبل تسليم األصل املعني إىل املشتري. 1) استرجاع 27 نوفمبر 2018 مكرر / إفك / بوبل / ifcb35a. pdf.


استخدام المشتقات في تجارة الفوركس.


يتم تداول الكثير من العملات على ما يسمى بقعة، أو & # 8220؛ النقدية، & # 8221؛ السوق حيث يتم شراء وبيع أزواج العملات بقيمتها الحالية وتسليمها خلال فترة يومين. وتستند هذه الفترة إلى الوقت اللازم لتصفية الصفقة في حسابات المشاركين المعنيين في التجارة. ومع ذلك، يتم تداول العمالت عادة كجزء من عقود المشتقات في العقود اآلجلة والعقود اآلجلة والخيارات والمقايضات. 2) استرجاع 27 نوفمبر 2018 هتبس: //phil. frb/research-and-data/publications/business-review/1995/brmj95gh. pdf.


أنواع مشتقات الفوركس.


العقود الآجلة.


العقود الآجلة هي اتفاقية لشراء أو بيع كمية من العملة بسعر محدد سلفا في تاريخ محدد في المستقبل. تتحقق الأرباح والخسائر من العقود الآجلة وتدفع في نهاية كل يوم. يتم تداول عقود العقود الآجلة بالعملات بالأحجام القياسية وتحدد تواريخ الاستحقاق، وتندرج عادة في يوم الأربعاء الثالث من مارس، يونيو، سبتمبر وسبتمبر. المشاركون في العقود الآجلة للعملات يمكن أن يكون & # 8220؛ هيدجرس & # 8221؛ والسعي إلى تأمين سعر لتقليل خطر تغير الأسعار في المستقبل، أو يمكن أن يكون & # 8220؛ المضاربين & # 8221؛ الذين يدخلون في التجارة تسعى مكاسب محتملة.


العقود الآجلة.


ومثل العقود الآجلة، فإن العقد الآجل هو اتفاق لشراء أو بيع كمية من العملة بسعر محدد سلفا في تاريخ محدد في المستقبل. وبخلاف العقود الآجلة، فإن الأرباح والخسائر على العقود الآجلة لا تتحقق وتدفع إلا عندما ينتهي العقد. يتم تداول العقود اآلجلة على أساس غير مباشر بين طرفين، وعلى عكس العقود اآلجلة، ال يتم شراء هذه العقود أو بيعها بشكل منتظم في البورصات.


عقد الخيار.


يمنح خيار العملة للمستثمر الحق، وليس الالتزام، بشراء أو بيع كمية من العملات بسعر محدد سلفا في أو قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. ويعرف الحق في بيع عملة باسم & # 8220؛ خيار الاتصال & # 8221؛ والحق في الشراء يعرف باسم & # 8220؛ وضع الخيار. & # 8221؛ ويمكن فهم الخيارات على أنها نوع من التأمين حيث يمكن للمشترين أو البائعين الاستفادة من أسعار أكثر ملاءمة إذا تغيرت ظروف السوق بعد شراء الخيار.


ويمكن استخدام خيار الشراء على سبيل المثال كضمان ضد مخاطر ارتفاع سعر الصرف، في حين يمكن استخدام خيار الشراء مقابل خطر انخفاض سعر الصرف. يتم تداول الخيارات في كل من السوق دون وصفة طبية وأيضا على التبادلات. بالإضافة إلى استخدامها كوسيلة لشراء أو بيع العملة، يمكن للخيارات أيضا أن تستخدم لشراء أو بيع مشتقات أخرى مثل العقود الآجلة.


عقد مبادلة.


إن تبادل العملات هو اتفاق بين طرفين لتبادل تدفقات المدفوعات بعملتين مختلفتين في تواريخ مختلفة. يسعى المشاركون في اتفاقيات مقايضة العملات عادة إلى تبادل تسديد شروط الفائدة المتاحة للأطراف المقابلة المعنية في الاتفاقية.


وتستند تدفقات الدفع إلى التبادل، أو & # 8220؛ المبادلة، & # 8221؛ من مبلغ محدد يعرف باسم المبلغ الرئيسي أو المعتاد. وكثيرا ما يسعى أحد أطراف الاتفاق إلى الحصول على مدفوعات فائدة ثابتة بسعر ثابت بينما يسعى الطرف الآخر إلى دفع معدل عائم يمكن أن يتيح فرصة لتحسين الغلة.


يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى أو روابط لمواقع طرف ثالث كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. لن تتحمل فكسم المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح التي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات.


إشعار الاستثمار عالي المخاطر: ينطوي تداول العملات الأجنبية / عقود الفروقات على الهامش على مستوى عال من المخاطر وقد لا يكون مناسبا لجميع المستثمرين حيث يمكن أن تتحمل خسائر تتجاوز الودائع. الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك. وبسبب بعض القيود التي يفرضها القانون المحلي والتنظيم المحلي، يمكن لزبائن التجزئة المقيمين الألمان أن يحافظوا على خسارة إجمالية للأموال المودعة ولكنهم لا يخضعون لطلبات دفع لاحقة تتجاوز الأموال المودعة. كن على علم وفهم كامل لجميع المخاطر المرتبطة بالسوق والتجارة. قبل تداول أية منتجات تقدمها شركة فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد، بما في ذلك جميع فروع الاتحاد الأوروبي، فكسم أوستراليا بتي. ليميتد. المحدودة، أي الشركات التابعة للشركات المذكورة أعلاه، أو غيرها من الشركات ضمن مجموعة شركات فكسم [مجتمعة "مجموعة فكسم"]، والنظر بعناية الوضع المالي ومستوى الخبرة. إذا قررت تداول المنتجات التي تقدمها فكسم أوستراليا بتي. ليميتد ("فكسم أو") (أفسل 309763)، يجب عليك قراءة وفهم دليل الخدمات المالية، بيان الإفصاح عن المنتجات، وشروط العمل. قد تقدم مجموعة فكسم تعلیقات عامة لا یقصد بھا أن تکون مشورة استثماریة ولا یجب أن تفسر علی ھذا النحو. طلب المشورة من مستشار مالي منفصل. لا تتحمل مجموعة فكسم أي مسؤولية عن الأخطاء أو عدم الدقة أو السهو. لا تضمن دقة واكتمال المعلومات، والنص، والرسومات، وصلات أو غيرها من البنود الواردة في هذه المواد. قراءة وفهم الشروط والأحكام على مواقع فكسم المجموعة قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات.


ويقع مقر مجموعة فكسم في 55 شارع المياه، الطابق 50، نيويورك، نيويورك 10041 الولايات المتحدة الأمريكية. فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد ("فكسم لت") مرخصة ومنظمة في المملكة المتحدة من قبل سلطة السلوك المالي. رقم التسجيل 217689. مسجل في إنجلترا وويلز مع شركة بيت الشركات رقم 04072877. فكسم أستراليا بتي المحدودة ("فكسم الاتحاد الافريقي") ينظمها لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، أفسل 309763. فكسم الاتحاد الافريقي أن: 121934432. فكسم الأسواق المحدودة ( "فسم ماركيتس") هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة فكسم. لا تخضع شركة فكسم ماركيتس للتنظيم ولا تخضع للرقابة التنظيمية التي تحكم هيئات مجموعة فكسم الأخرى، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، سلطة السلوك المالي، ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية. فكسم العالمية للخدمات، ليك هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة فكسم. فكسم غلوبال سيرفيسز، ليك ليست منظمة ولا تخضع للرقابة التنظيمية.


الأداء السابق: الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


كوبيرايت © 2018 فوريكس كابيتال ماركيتس. كل الحقوق محفوظة.


نظرة عامة على مشتقات صرف العمالت األجنبية.


التمويل الدولي للدمى.


في األدوات المالية الدولية، تتضمن األدوات المشتقة عقود تقوم على أساسها شراء أو بيع عملة في تاريخ مستقبلي. الأنواع الرئيسية الثلاثة لمشتقات العملات الأجنبية: العقود الآجلة والعقود الآجلة والخيارات. لديهم اختلافات هامة، مما يغير جاذبيتها لمشارك معين في سوق العملات الأجنبية.


إن مشتقات العمالت األجنبية هي عقود لشراء أو بيع عمالت أجنبية في تاريخ مستقبلي. يلخص الجدول الخصائص ذات الصلة لثلاثة أنواع من مشتقات العملات الأجنبية: العقود الآجلة والعقود الآجلة والخيارات. ونظرا لأن أنواع المشتقات من العملات الأجنبية تتوافق بشكل وثيق مع هوية المشاركين في سوق العملات الأجنبية، فإن الجدول يستند إلى علاقة المشتقة من نوع السوق.


سم المجموعة: تبادل المشتقات الرائدة التي شكلتها (2007) الاندماج في شيكاغو مي r بورصة تبادل (سم) و شيكاغو مجلس خيارات تبادل (كبوت)؛ غلوبكس: منصة دولية مؤتمتة للتداول في العقود الآجلة والخيارات في سم؛ أيس: التبادل الدولي للأمن، وهي شركة تابعة ل وريكس، وهي بورصة أوروبية. أوتك: دون وصفة طبية.


مسح البنك المركزي الذي يجري كل ثلاث سنوات من النقد الأجنبي والأسواق المشتقات أوتك في عام 2018.


تحديث 11 ديسمبر 2018.


وبلغ متوسط ​​التداولات في أسواق العملات الأجنبية 5.1 تريليون دولار في اليوم في أبريل 2018، وفقا لمسح البنك المركزي الذي يجري كل ثلاث سنوات في أسواق المشتقات المالية الأجنبية وغير الرسمية. وقد انخفض هذا المؤشر من 5.4 تريليون دولار في نيسان / أبريل 2018. وتراجعت أسعار الصرف الفوري للاوراق المالية للمرة الأولى منذ عام 2001، مع استمرار ازدياد نشاط المشتقات المالية الأجنبية. وبلغ متوسط ​​التداول في مشتقات أسعار الفائدة غير المباشرة 2.7 تريليون دولار يوميا في أبريل 2018، مقابل 2.3 تريليون دولار في أبريل 2018.


تصفح وتنزيل البيانات.


نتائج الجزء دوران من المسح الذي يجري كل ثلاث سنوات متوفرة في بيس إحصائية إكسبلورر و بيس الإحصائيات مستودع. يمكن تحميل مجموعة البيانات الكاملة على دوران في ملف كسف واحد.


كما تتوافر نتائج المسح الوطني على المواقع الإلكترونية للبنوك المركزية والسلطات الأخرى التي شاركت في المسح.


معلومات اكثر.


وتتلخص نتائج الدراسة الاستقصائية التي تجرى كل ثلاث سنوات لعام 2018 في تعليقات بشأن معدل دوران العملات الأجنبية ودوران معدل الفائدة. وسيتم نشر تحليلات مفصلة في عدد ديسمبر 2018 من المراجعة الفصلية بيس.


ويكمل المسح الذي يجري كل ثلاث سنوات الدراسات الاستقصائية الإقليمية الأكثر تكرارا التي أجرتها لجان النقد الأجنبي في أستراليا وكندا ولندن ونيويورك وسنغافورة وطوكيو، فضلا عن الدراسة نصف السنوية لأسواق المشتقات خارج البورصة التي نسقها بنك التسويات الدولية.


أسواق الفوركس ومشتقاتها في الاقتصادات الناشئة وتدويل عملاتها.


واستمرت أسواق المشتقات في الاقتصادات الصاعدة في النمو منذ عام 2018، مدفوعا في الغالب بنمو قوي جدا في سوق الاتصالات الخارجية. وقد أصبحت عملات الأسواق الناشئة أكثر دولية حيث أن الأسواق الخارجية هي مساهم رئيسي في تحويل العملات الأجنبية. يتم تداول الرنمينبي الصيني بنشاط داخل آسيا الناشئة. ويرتبط تداول عملات الأسواق الناشئة ارتباطا إيجابيا بحجم التدفقات المالية عبر الحدود. 1.


تصنيف جيل: F31، G15، G20، P45.


وعلى مدى العقد الماضي، شهدت أسواق الفوركس ومشتقاتها في اقتصادات الأسواق الناشئة نموا سريعا. في العمل السابق، أشار ميلهاليك وباكر (2018) إلى أن مشتقات السوق المالية الأوروبية (إيم) تزداد بقوة في اقتصادات الدول المتقدمة، فضلا عن أن تصبح دولية على نحو متزايد. هل استمر هذا الاتجاه؟ في إيمس، التي يتم تداولها الآن المشتقات، ومن الذي يتاجر بها؟ أي عملات إيم هي الآن الأكثر تداولا، وأين يتم تداولها؟ هل أصبحت بعض العملات إيم العملات الرائدة الإقليمية؟ هل هناك علاقة بين دوران عملات إيم والتدفقات المالية عبر الحدود داخل وخارج الأسواق الناشئة؟


نتائجنا الرئيسية هي على النحو التالي. أولا، استمر متوسط ​​حجم التداول اليومي في مشتقات إيم في النمو منذ عام 2018، مدفوعا بشكل رئيسي بنمو قوي جدا في القطاع دون وصفة طبية. ثانيا، كان نمو دوران المشتقات المالية الأجنبية أقوى مع "المؤسسات المالية الأخرى"، التي تشمل المؤسسات المالية للقطاع الرسمي. ثالثا، ارتفعت التجارة الخارجية لعملات إيم، وتجاوزت بكثير النمو في إجمالي قيمة تداول العملات الأجنبية في عملات إيم. ومن بين العملات ذات أعلى معدل دوران هي الرنمينبي الصيني، البيزو المكسيكي، الليرة التركية والروبل الروسي. رابعا، يلعب الرنمينبي الصيني دورا بارزا على نحو متزايد في آسيا الناشئة، على الرغم من الأهمية الإقليمية لعملات إيم الأخرى هي أكثر محدودية بكثير. خامسا، يرتبط تداول عملات إيم بشكل إيجابي بحجم التدفقات المالية عبر الحدود.


يتم تنظيم ما تبقى من هذه المقالة على النحو التالي. ويبحث القسم الأول في الاتجاهات العامة لتداول المشتقات في الولايات القضائية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سواء في البورصة أو في البورصات. في القسم الثاني، ننتقل تركيزنا إلى تجارة العملة إيم، الذي يذهب إلى ما هو أبعد من شواطئ الاقتصادات المنزلية. أما القسم الثالث فيحلل العلاقة بين التدفقات المالية ودوران العملات الأجنبية بعملات إيم. ويختتم القسم الأخير.


حجم وهيكلة أسواق المشتقات في الأسواق الناشئة.


ولا تزال أسواق المشتقات في الأسواق الناشئة صغيرة مقارنة بتلك الموجودة في الاقتصادات المتقدمة. ومن خلال 32 إمس التي تتوافر عنها بيانات، كان متوسط ​​معدل الدوران اليومي في الولايات القضائية في إيم المحسوب على أساس "صافي صافي" (أي تصحيح لكل من الحساب المزدوج المحلي والعادي عبر الحدود) 1.1 تريليون دولار في أبريل 2018، حوالي 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي لتلك البلدان، مقارنة مع 10.3 تريليون دولار في الاقتصادات المتقدمة، أو 24٪ من الناتج المحلي الإجمالي (الرسم البياني 1).


وتتجاوز الوتيرة الإجمالية للنمو الاقتصاديات المتقدمة، رغم أنها لا تزال متواضعة نوعا ما بنسبة 13 في المائة. وكما هو مبين أدناه، فإن هذا يعكس تراجع التداوالت على عمليات التبادل االقتصادي واالجتماعي. كان النمو في المعامالت خارج البورصة قويا. ومن التحذيرات الأخرى التي ينبغي أخذها في الاعتبار أن التداول في ولايات الأسواق الناشئة لا يمثل سوى جزء من التداول في مشتقات السوق الناشئة عن التجارة الخارجية النشطة.


ويميل دوران المشتقات في الولايات المتحدة إلى زيادة تركيزها في قطاع أسعار الصرف. وتمثل مشتقات العملات الأجنبية ما يزيد قليال عن نصف إجمالي قيمة التداول اليومية، وأدوات حقوق الملكية وأسعار الفائدة لنحو خمس كل منها. وعلى النقيض من ذلك، فإن المشتقات في الاقتصادات المتقدمة تستخدم في معظمها لتداول مخاطر أسعار الفائدة (حوالي 66٪ من إجمالي قيمة التداول)، حيث تبلغ نسبة دوران مشتقات العملات الأجنبية وأسهم الأسهم 28٪ فقط و 6٪ على التوالي. ومن المرجح أن يعكس الدور الأصغر لمشتقات أسعار الفائدة في الأسواق الاقتصادية الأوروبية عمق وعمق أقل في أسواق السندات والأسواق المالية، إلى جانب زيادة أهمية مخاطر أسعار الصرف بالنسبة لكثير من اقتصادات السوق الأوروبية.


يبدو أن المشتقات خارج البورصة تلعب دورا أكبر في الأسواق الناشئة عن المشتقات المتداولة في البورصة. يتم تداول حوالي 56٪ من المشتقات في السوق الناشئة، مقارنة بنسبة أقل من نصف المتاجرة في السوق المتقدمة في الاقتصادات المتقدمة. 2 هذه النسبة من أوتك إلى إجمالي المعاملات المشتقات تستمر في الارتفاع في إيمس. أما بالنسبة لبقية الورقة، فسوف نركز على التطورات في أسواق المشتقات خارج البورصة وكذلك أسواق الفوركس الفورية.


وكان النمو في المشتقات فكس أوتك دوران في اقتصادات الأسواق الناشئة قوية جدا في السنوات الأخيرة. وارتفعت قيمة التداول من 380 بليون دولار إلى 535 بليون دولار، أو أكثر من 40 في المائة خلال الفترة 2018-2013 (الجدول 1). وقد كان النمو كبيرا عبر مجموعة األدوات، بما في ذلك العقود اآلجلة المباشرة) 45٪ (، مقايضة العمالت األجنبية) 35٪ (، مقايضات العمالت) 29٪ (والخيارات) 102٪ (. وفي كل من هذه الصكوك، كان النمو في حجم المبيعات أكبر منه في أسواق الاقتصاد المتقدم.


إن نمو أسواق أوتك في مشتقات العملات الأجنبية - بنسبة 41٪ خلال الفترة 2018-2013 - يفوق بكثير نمو حجم التداول في سوق الفوركس الفوري (17٪). وشكلت مشتقات العملات الأجنبية 69٪ من جميع معاملات العملات الأجنبية غير المباشرة خلال فترة الاستطلاع لعام 2018 مقابل 65٪ في 2018 و 61٪ في 2007. إن حصة المشتقات المالية في سوق العملات الأجنبية في البورصة أصبحت الآن أعلى بكثير أقل) من الأسهم المقابلة في الاقتصادات المتقدمة.


وتتسق المساهمة الرئيسية لمشتقات العملات الأجنبية في نمو دوران عملات إيم مع الرأي القائل بأن التحوط في الطلب والمضاربات من قبل المستثمرين في المحفظة الأجنبية - المهتمين بتخفيف مخاطر سعر الصرف لاستثماراتهم بالعملات المحلية أو المضاربة على تحركات العملات - قد ازداد في الأهمية . وفي الوقت نفسه، فإن تدفقات رؤوس الأموال الدولية تؤثر بصورة متزايدة على استقرار الاقتصادات والنظم المالية المحلية (لين (2018)). كما أن الحصة الأصغر نسبيا من التداول الفوري في قيمة تداول العملات الأجنبية لعملات إيم قد تعكس أيضا النطاق المحدود للتداول عالي التردد بهذه العملات، حيث أن هفت أكثر شيوعا في الأسواق من أسواق المشتقات.


إن تزايد أهمية "المؤسسات المالية الأخرى"


وقد اختلف نمو دوران المشتقات المالية الأجنبية في الأسواق الناشئة اختلافا كبيرا عبر أنواع الطرف المقابل (الجدول 2). ويتضح تزايد التعامل مع "المؤسسات المالية الأخرى"، التي تشمل المصارف التي لا تقدم تقارير، والمستثمرين من المؤسسات، وصناديق التحوط، والشركات التجارية المملوكة ملكية خاصة، فضلا عن المؤسسات المالية في القطاع الرسمي. وارتفعت حصة مشتقات العملات الأجنبية من إجمالي دوران المشتقات خارج البورصة من 30٪ إلى 32٪ خلال الفترة 2018-2013، بعد زيادة أكثر وضوحا في الفترة 2007-2010. وفي الوقت نفسه، انخفضت حصة التجارة مع تجار التقارير، عادة البنوك التجارية والاستثمارية، من 61٪ إلى 58٪ في عامي 2007 و 2018، و 57٪ في 2018.


وهناك عدة عوامل تدعم هذا الاتجاه. على وجه الخصوص، في حين أن تداول العملات الرئيسية تكبدت تكاليف معاملات منخفضة للغاية لبعض الوقت، فإن العديد من عملات إيم قد حققت مؤخرا تكاليف أقل للتداول (انظر ريم و شريمبف (2018)). 3 ومن الممكن أيضا أن تؤدي فروق أسعار الفائدة المرتفعة ونطاق الصفقات التي تتم بالرافعة المالية في بعض عملات إيم إلى زيادة اهتمام المستثمرين: فقد لوحظ نمو قوي بشكل خاص بين أبريل / نيسان 2018 ونيسان / أبريل 2018 في العديد من العملات ذات سعر الفائدة المرتفع التي تعرف عادة بأنها أهداف تجارية محملة ، مثل الروبية الهندية والبيزو المكسيكي والليرة التركية. ويمكن أيضا أن يؤدي تخفيض الحواجز أمام حركة رأس المال في بعض البلدان إلى زيادة أهمية دوران المؤسسات المالية الأخرى. في الماضي، أدى انفتاح حساب رأس المال المحدود إلى خفض حصة التداول مع العملاء الماليين (تسويوغوتشي وولدريدج (2008)).


وثمة تفسير آخر محتمل هو أن نشاط "المؤسسات المالية الأخرى" قد يعكس جزئيا تفاعل القطاع الرسمي مع أسواق العملات، مثل تدخلات العملات الأجنبية حيث انحرف القطاع الرسمي عن ضغوط التقدير. ويقوم الاستقصاء الجديد بتقسيم فئة المؤسسات المالية الأخرى إلى فئات فرعية. والجدير بالذكر أن المؤسسات المالية في القطاع الرسمي تحتل عموما حصة أكبر في فئة "المؤسسات المالية الأخرى" في الاقتصادات الناشئة (حوالي 7٪) منها في البلدان المتقدمة (2٪). وهذه النسبة هي الأعلى في آسيا الناشئة (8 في المائة)، ولا سيما عندما لا يشمل أكبر مركزين ماليين في المنطقة (10 في المائة).


وما زالت أسواق مشتقات أسعار الفائدة في أسواق إمس في مرحلة مبكرة من التطور. وقد نمت بنسبة الثلث على مدى السنوات الثلاث الماضية، ولكن متوسط ​​حجم التداول اليومي 84 مليار دولار (الجدول 3) لا يزال في 15٪ فقط من حجم أسواق العملات الأجنبية العملات الأجنبية. كما أن معدل دوران مشتقات أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة هو أقل من 4٪ من ذلك في الاقتصادات المتقدمة، مقارنة مع نسبة أكبر بكثير من 19٪ لدوران مشتقات العملات الأجنبية. وعندما يتعلق الأمر بدوران التبادل فقط، تتخلف البورصة أيضا عند 3٪ من قيمة التداول في البورصات المتقدمة.


وكان النمو في إيم مشتقات سعر الفائدة دوران تقريبا تقريبا من آسيا. وكان النشاط قويا بشكل خاص في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وسنغافورة، والتي تمثل معا 16 نقطة مئوية من النمو 33٪. وعلى النقيض من ذلك، تراجعت قيمة التداول بنسبة 35٪ في أمريكا اللاتينية، بسبب انخفاض بنسبة 50٪ في مشتقات أسعار الفائدة في البرازيل، وهي السوق الأكثر نشاطا في المنطقة.


كما يتجلى التطور المتخلف لمشتقات أسعار الفائدة في السوق الناشئة عن أسواق الفوركس في حصة كبيرة من قطاع التاجر. ما يقرب من 60٪ من المعاملات تمر من خلال تجار التقارير، فقط أقل هامشيا مما كانت عليه في المسوحات السابقة. وعلى النقيض من ذلك، فإن حصة العاملين في الإبلاغ في الاقتصادات المتقدمة لا تتجاوز بالكاد أكثر من الثلث. 4.


تداول العملات إيم: البرية مقابل البحرية.


وقد ركز التحليل السابق على تداول العملات الأجنبية في الولايات المتحدة للشرق الأوسط، ولكن في السنوات الأخيرة كان تداول العملات إيم - وخاصة في الخارج - أكثر ازدهارا. وقد نمت المعاملات العالمية لمعاملات أوتك فكس ومشتقاتها بأكثر من 71٪ في الفترة 2018-2013 (الجدول 4). وهذا أعلى بكثير من نمو صفقات العملات الأجنبية التي تجري في الولايات المتحدة إيم وحدها. هذه الزيادة في قيمة التداول العالمية هي أكبر بكثير من الزيادة بنسبة 34٪ في قيمة التداول في العملات الاقتصادية المتقدمة.


ومن بين عملات الأسواق الناشئة، لا تزال أسعار آسيا الناشئة تمثل ما يقرب من نصف (47٪) من إجمالي قيمة التداول، في حين أن حصة أمريكا اللاتينية ووسط وشرق أوروبا تمثل 22٪ و 24٪ على التوالي. وارتفعت قيمة التداول في عملات أمريكا اللاتينية أكثر من غيرها بنسبة 144٪ بين عامي 2018 و 2018. وعلى الرغم من أن أمريكا اللاتينية ساهمت تقريبا بنفس القدر من النمو في قيمة دوران العملة إيم كما فعلت آسيا الناشئة. ومن بين العملات المحددة، كان نمو حجم التداول في الرنمينبي الصيني، البيزو المكسيكي والبرازيلي الحقيقي السريع بشكل خاص في 249٪، 171٪ و 117٪ على التوالي.


وكان النمو الأآثر سرعة في حجم عملات إيم في العنصر البحري: 5 زادت الحصة البحرية من إجمالي معاملات العملات الأجنبية باطراد عبر طائفة واسعة من العملات (الرسم البياني 2). وفي حين أن الحصة التجارية الخارجية للعملة ليست المؤشر الوحيد، فهي مقياس هام لكيفية عمل العملة الدولية. 6 وبوجه عام، ساهم النمو في معدل الدوران اليومي للعملات الآسيوية في الخارج بنسبة 35 نقطة مئوية في نموها الإجمالي البالغ 41 في المائة في الفترة 2018-2013. ويظهر نمط مماثل بالنسبة لمناطق أوروبا الوسطى والشرقية الكبرى الأخرى في أمريكا اللاتينية وأوروبا الوسطى / الشرقية. وهذا يتفق أيضا مع الفترات السابقة مثل 2007-10، عندما كانت الصفقات في الخارج محركا مهيمنا على حد سواء من دوران في عملات إيم. 7 كما أن النمو في دوران إيم فكس يزيد كثيرا عن نمو التجارة في البلدان ذات الصلة، مما يشير إلى أن "المالية" لعملات إيم استمرت كما في الفترات السابقة (مكولي وسكاتينا (2018)).


دور الرنمينبي والمحدودة للتجارة الإقليمية لعملات إيم.


وعلى الرغم من النمو في التجارة الخارجية، فإن تداول معظم عملات إيم داخل منطقتها الجغرافية القريبة لا يزال محدودا جدا. وتعتبر العملات الناشئة في آسيا هي الأكثر تداولا إقليميا بين مناطق الأسواق الناشئة الرئيسية، حيث يجري أكثر من ربع (26٪) من التداول في الخارج، ولكن في آسيا الناشئة (الجدول 5). ومع ذلك، تمثل التجارة الخارجية في المملكة المتحدة (19٪) والولايات المتحدة (8٪) معا حصة أكبر في حجم عملات آسيا الناشئة - وهذا على الرغم من المراكز التجارية الخارجية الكبيرة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وسنغافورة.


في آسيا الناشئة، يلعب الرنمينبي الصيني دورا بارزا على نحو متزايد، حيث أن جزءا كبيرا من دورانها يتولد في الخارج داخل المنطقة. وتبلغ قيمة المبيعات الخارجية 86 مليار دولار في اليوم، أي ما يعادل 72 في المائة من إجمالي حجمها عالميا، وحوالي الثلثين في آسيا الناشئة. في هذا الصدد الرنمينبي الصيني هو فريد من نوعه بين جميع العملات الرئيسية في الأسواق الناشئة. وعلى الرغم من أن النسبة المرتفعة في البحر تعزى جزئيا إلى القيود المفروضة على التجارة البرية، فإن دورانها المتزايد بشكل كبير في آسيا الناشئة يعكس الدور الاقتصادي والمالي السائد في الصين بشكل متزايد في المنطقة (بارك أند سونغ (2018)، وتشنغ وآخرون (2018).


ولا توجد في منطقة الأسواق الناشئة الرئيسية الأخرى عملة إقليمية ذات أهمية مماثلة. وعلى الرغم من أن كل من أمريكا اللاتينية ووسط أوروبا / أوروبا الشرقية (سي) يتم تداولها إلى حد كبير خارج نطاق ولايتها القضائية (النسب البحرية البالغة 76٪ و 73٪ على التوالي)، فإن تغلغلها في المناطق الجغرافية لكل منها هو تقريبا صفر. في حين أن البيزو المكسيكي والحقيقية البرازيلية هما الآن أول و 5 عملات إيم الأكثر تداولا على مستوى العالم، فإن نموهما كان مدفوعا بالأسواق المشتقة في الولايات المتحدة (41٪) والمملكة المتحدة (26٪). وفي الوقت نفسه، أصبح دور منطقة اليورو في تداول عملات أوروبا الوسطى والشرقية محدودا جدا (8٪ من الإجمالي و 11٪ من حجم المبيعات في الخارج)، وربما كان ذلك نتيجة تحويل البنوك لمكاتب التداول إلى لندن.


المملكة المتحدة كمركز تجاري في الخارج والدولار الأمريكي كعملة مركبة.


كما أصبحت العملات إيم الدولية على نحو متزايد، أنشأت المملكة المتحدة نفسها كمركز تجاري رائد في الخارج. في المجموع، 30٪ من جميع العملات الأجنبية أوتك دوران السوق التي تنطوي على العملات إيم يحدث في المملكة المتحدة (الجدول 5). وأكبر مركز تجاري في الخارج هو الولايات المتحدة بنسبة 16٪، مع نمو مدفوع إلى حد كبير من البيزو المكسيكي والبرازيلي الحقيقي. ومع ذلك، تستضيف المملكة المتحدة حصة كبيرة من قيمة التداول في جميع عملات إيم، مع عدم وجود استثناءات تقريبا. كما أن دورها كمركز تجاري خارجي آخذ في التوسع. وفي عام 2007، سجلت المملكة المتحدة حصة 13٪ من سوق الفوركس العالمي لعملات إيم، التي ارتفعت إلى 22٪ بحلول عام 2018، وإلى 30٪ بحلول عام 2018.


وتماشيا مع تزايد التدويل ولكن محدودية إضفاء الطابع الإقليمي على عملات إيم هو الدور المهيمن والمحدد للدولار الأمريكي كعملة للمركبات. ويتيح تحسين الإبلاغ عن الصفقات الخارجية مقابل العملات الرئيسية للعملات الأجنبية في مسح عام 2018، للمرة الأولى، عرضا دقيقا وشاملا بشأن تداولات العملة إيم مقابل الدولار الأمريكي. 9 يبين الرسم البياني 3 جميع عملات إيم التي تم جمع هذه البيانات منها. في الغالب، يتم تداول العملات الرئيسية إيم مقابل الدولار الأمريكي - وهذا ينطبق على كل من الفور والمشتقات أوتك السوق. 10.


التدفقات المالية عبر الحدود وتدويل عملات الأسواق الناشئة.


وقد تزامنت الزيادة الكبيرة في حجم تداول العملات الأجنبية مع ارتفاع التدفقات المالية عبر الحدود من وإلى الأسواق الناشئة خلال الفترة نفسها. وقد أدت أسعار الفائدة المنخفضة جدا والسياسات النقدية غير التقليدية في االقتصادات المتقدمة خالل الفترة 2018 - 2013 إلى زيادة شهية المستثمرين والبنوك الدوليين ألصول األسواق الناشئة) كاروانا) 2018 (، ري) 2018 ((. وبالإضافة إلى ذلك، شجعت أزمات أوروبا العديد من المستثمرين الدوليين على تحويل تركيزهم أكثر نحو الأسواق الناشئة.


وفي حين أن الصلة بين تدابير الاقتصاد الكلي الأوسع نطاقا، مثل الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد أو التجارة عبر الحدود، وتنمية سوق العملات الأجنبية موثقة توثيقا جيدا، فإن الصلة بين الروابط المالية عبر الحدود وتطوير أسواق العملات الأجنبية قد أجريت دراسة أقل كثافة. 11 ونحن نحقق في الأهمية المحتملة لهذا الرابط من خلال تحليل العلاقة بين تدفقات صناديق الاستثمار المشترك 12 ودوران سوق العملات. من إبفر، مزود البيانات، نحصل على الأسهم الأسبوعية وتدفقات صناديق الاستثمار المشترك وتخصيصها ل إيمس الفردية. وبعد ذلك، قمنا بتقريب قيمة التداول اليومي المطلق عن طريق حساب متوسط ​​التدفقات الأسبوعية المطلقة في أبريل (مقسوما على متوسط ​​عدد أيام العمل) على مدى الأشهر ال 12 التي سبقت تواريخ الاستقصاء كل ثلاث سنوات (أبريل 2007 و 2018 و 2018). ويقاس دوران سوق العملات الأجنبية على شكل دوران عالمي لعملات إيم المعنية من الدراسات الاستقصائية التي تجري كل ثلاث سنوات.


ويوضح الرسم البياني 4 الارتباطات الثنائية المتغيرة لتدفقات حافظة صناديق الاستثمار المشترك ودوران العملات الأجنبية في مناطق إيم الرئيسية. وتشكل المؤامرات المبعثرة نقطة واحدة لتدفقات المحفظة الإجمالية عبر الحدود لكل بلد (المحور السيني، في السجلات) والدوران العالمي لسوق العملات الأجنبية بالعملة المقابلة (المحور الصادي في السجلات). في كل لوحة نحن مؤامرة كل أزواج التداول تدفق العملة محفظة محفظة لالمسوح الثلاثية الماضية الماضية معا.


وتماشيا مع الفكرة القائلة بأن المستثمرين الدوليين يمكن أن يكونوا محركا مهما للطلب المتزايد على عملات إيم، فإن كل لوحة في الرسم البياني 4 تظهر علاقة إيجابية وإحصائية ذات دلالة إحصائية بين تدفقات المحفظة داخل وخارج الأسواق الناشئة ودوران سوق العملات الأجنبية في كل منها العملات. ويختلف الحجم التقديري للروابط بين مناطق إم، ولكنه في جميع الحالات مفيد اقتصاديا. ففي حالة آسيا، على سبيل المثال، ترتبط الزيادة بنسبة 10 في المائة في تدفقات الأموال عبر الحدود بزيادة قدرها 7 في المائة في دوران العملات الأجنبية في العملات الآسيوية الناشئة؛ في أمريكا اللاتينية الارتباط أقوى من ذلك، في 10٪. وفي حين أن النتائج مؤقتة وينبغي تفسيرها بحذر، فإنها مع ذلك توحي بدور هام للتدفقات المالية في تفسير الزيادة في قيمة عملات إيم.


استنتاج.


ويعزى نمو أسواق العملات الأجنبية في عملات الأسواق الناشئة أساسا إلى النمو في أسواق المشتقات. وفي الوقت نفسه، يجري تداول حصة متزايدة من عملات الأسواق الناشئة في الخارج، وبهذا المعنى، أصبحت هذه العملات أكثر عالمية. ومع ذلك، مع استثناء كبير من الرنمينبي الصيني في آسيا الناشئة، والتداول البحري لعملات إيم داخل المنطقة الجغرافية القريبة منها هي صغيرة نسبيا. أحد التفسيرات لكل من النمو القوي في سوق المشتقات وتدويل عملات إيم هو الطلب المتزايد من المستثمرين الدوليين لتوسيع أو تغطية التعرض لمخاطر العملة، كما يتجلى في الترابط القوي بين النمو في دوران العملة إيم والعابرة للحدود المتبادلة تدفقات الأموال.


المراجع.


كاروانا، J (2018): "السيولة العالمية: أين نقف؟"، كلمة في المؤتمر الدولي لبنك كوريا 2018 حول "تقييم السيولة العالمية في إطار عالمي"، سيول، كوريا، يونيو.


تشنغ، X، D و C شو (2018): "تأثير الرنمينبي على العملات الآسيوية: دور السوق البحرية"، ميمو.


فوربس، K أند F وارنوك (2018): "كابيتال فلو ويفز: سورجس، ستوبس، فلايت أند ريكرشمنت"، جورنال أوف إنترناشونال إكونوميكس، فول 88 (2)، ب 235-51.


فرانكل، J (2018): "صعود اليوان كعملة دولية: التعلم من السوابق التاريخية"، عرض في مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ للأسهم، بوسطن، ماساتشوستس، سبتمبر.


غولدبرغ، L (2018): "الدور الدولي للدولار: هل يهم إذا كانت هذه التغييرات؟"، في F وسترمان و Y تشيونغ (إدس)، والترابط العالمي، دي-كوبلينغ، وإعادة اقتران، ميت الصحافة.


كينغ، M أند D ريم (2018): "السؤال الذي تبلغ قيمته 4 تريليون دولار: ما الذي يفسر نمو العملات الأجنبية منذ استطلاع عام 2007؟"، المراجعة الفصلية للبنك الدولي، كانون الأول (ديسمبر).


لين، P (2018): "تدفقات رأس المال الدولية والظروف المالية المحلية"، ورقة قدمت في مؤتمر البنك التايلندي وصندوق النقد الدولي حول "السياسة النقدية في اقتصاد مترابط"، بانكوك، تايلاند، نوفمبر.


مكولي، R أند M سكاتيغا (2018): "عملات الحصول على مزيد من المال"، بيس الفصلية، في أبرز الإحصاءات الدولية بيس، ديسمبر.


ميهلايك، D و F باكر (2018): "المشتقات في الأسواق الناشئة"، بيس الفصلية، ديسمبر.


بارك، Y أند C سونغ (2018): "رينمينبي إنترناتيوناليزاشيون: آفاق أند إمباكتس فور إكونوميك إنتغراشيون إن إيست إجا"، أسيان إكونوميك بابيرس، فول 10 (3)، ب 42-72.


ري، H (2018): "الدورة المالية العالمية واستقلال السياسة النقدية"، ورقة قدمت في ندوة السياسة الاقتصادية لعام 2018، بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، جاكسون هول، وايومنغ، أغسطس.


ريم، D أند A شريمبف (2018): "تشريح سوق الفوركس العالمي من خلال عدسة المسح الذي يجرى كل ثلاث سنوات لعام 2018"، المراجعة الفصلية بيس، ديسمبر.


ثيمان، C (2008): "الأدوار العالمية للعملات"، إنترناشونال فينانس، نو 11 (3)، ب 211-45.


1 الآراء المعبر عنها في هذه المقالة هي آراء المؤلفين ولا تعكس بالضرورة آراء بنك التسويات الدولية. ونحن ممتنون لكلاوديو بوريو، وروبرت مكولي، وأندرياس شريمبف، وإليوك شيم، وتشانغ شو، وكريستيان وبر، وفيليب وولدريدج للتعليق على مسودات سابقة لهذه المادة. نشكر جيمي شيك، دينيس بيتري وبات البيرجر لمساعدتهم في التحليل الإحصائي.


2 قد يعزى ذلك إلى التغطية الجزئية لاقتصادات الأسواق الناشئة في بيانات المشتقات المتداولة في سوق تبادل المعلومات.


3 كان التداول عالي التردد سببا سبق ذكره للنمو السريع في الاقتصادات المتقدمة للتجارة مع "المؤسسات المالية الأخرى" (كينغ أند ريم (2018)). ولكننا نعتقد أنه من غير المحتمل أن يكون الأمر كذلك في الأسواق الناشئة، على الأقل ليس بنفس القدر، لأن هفت أكثر شيوعا في الأسواق من أسواق المشتقات. ومع ذلك، قد يتداول التداول عالي التردد في عملات إيم في المستقبل، حيث تظهر عملات إيم بشكل متزايد على منصات التداول الإلكترونية ذات الصلة.


4 تمثل الفئة الرئيسية الأخرى "المؤسسات المالية الأخرى" 33٪ فقط من دوران المشتقات خارج البورصة إر (59٪ في الاقتصادات المتقدمة). وعلى الرغم من عدم توفر المزيد من التفاصيل لهذه الفئة، فإن ذلك يعكس على الأرجح حصة دوران المؤسسات الصغيرة وصناديق التحوط والتجار المملوكة. وعادة ما يكون ذلك مؤشرا على مرحلة مبكرة من تطور السوق.


5 نحدد الصفقات البحرية حيث أن جميع الصفقات المنفذة خارج نطاق الولاية القضائية التي تصدر فيها العملة.


6 تدويل العملة ينطوي على أبعاد أكثر بكثير من مجرد موقع تداولاتها. وبصورة أعم، يعني التدويل زيادة استخدام العملة من قبل غير المقيمين كمخزن للقيمة) مثل حيازات االحتياطيات الدولية (، وسيط التبادل) مثل فواتير التجارة (، ووحدة حساب) فرانكل) 2018 ((. انظر أيضا المناقشة في غولدبيرغ (2018).


(7) منذ عام 2018، أصبح الإبلاغ عن الصفقات البحرية في 24 عملة من غير بلدان مجموعة الثماني إلزاميا، مما أدى إلى تصحيح التحيز الهبوطي الذي أثر على الدراسات الاستقصائية السابقة. وحتى عام 2018، كان الإبلاغ عن العملات "غير الرئيسية" إلزاميا فقط في البلد المصدر، في حين ترك الإبلاغ عن الصفقات البحرية بالعملات غير الرئيسية لتقدير الولاية البحرية.


8 وبما أن متطلبات الإبلاغ قد تغيرت بمرور الزمن، فإن هذا النمو يعكس إلى حد ما نقص الإبلاغ في الفترات السابقة. انظر أيضا الحاشية 5.


9 بالإضافة إلى الصفقات البحرية للدولار الأمريكي مقابل الريال البرازيلي واليوان الصيني والدولار الهنغ كونغي والروبية الهندية والون الكوري والراند الجنوب أفريقي فضلا عن عملات مجموعة الثماني المشمولة في مسح عام 2018، فإن آخر مسح يتطلب الإبلاغ عن الولايات المتحدة الدولار مقابل ست عملات سوق ناشئة إضافية بالإضافة إلى عملتين من العملات المتقدمة: البيزو المكسيكي والزلوتي البولندي والروبل الروسي والدولار السنغافوري والدولار التايواني الجديد والليرة التركية؛ بالإضافة إلى الدولار النيوزيلندي والكرونة النرويجية. كما تم تمديد التقارير المتعلقة بالدوران الخارجي مقابل اليورو والين الياباني (لمزيد من التفاصيل، انظر بيس / بوبل / rpfx13.htm).


10 ينطبق ذلك على كل من الصفقات البرية والحرف البحرية (89٪ و 86٪ من الصفقات تتم مقابل الدولار الأمريكي على التوالي). واستثنائيا هو زلوتي البولندي، وخاصة في السوق الفورية يتم تبادلها أساسا مع اليورو.


11 استثناء واحد هو ثيمان (2008) الذي يرى أن تطوير الأدوات المالية المقومة بعملة محلية ناشئة يساعد على تفسير حجم الحيازات عبر الحدود.


12 تدفقات صناديق الاستثمار المشترك هي أيضا وكيل للنشاط الاستثماري للمستثمرين الدوليين، الذين يرجح أن يكونوا المحرك الرئيسي لطلبات تحوط العملات. وبالتالي، فإن مقياسنا يسمح بتفسير مباشر أكثر للنتائج، ولكنه أضيق من حافظة التدفقات من بيانات ميزان المدفوعات المستخدمة في الأدبيات (فوربس أند وارنوك (2018)).


13 يمثل هذا التأثير الكلي للتدفقات المالية على دوران العملات الأجنبية أوتك، بما في ذلك الآثار المحتملة للمتغيرات الأخرى مثل الناتج المحلي الإجمالي أو التجارة في التدفقات المالية. When GDP is included in the regression, the coefficients on fund flows remain consistently positive, but the coefficients on GDP are insignificant or negative. Estimates are highly similar when looking at the correlation between cross-border flows and derivatives market turnover only.

No comments:

Post a Comment